فرض الله علينا الصوم فى شهر رمضان وذكر فى كتابه أنه خير لنا، ليأتى
العلم ويثبت أن أربعة أخماس أمراضنا تنشأ من تخمر الأمعاء، فالمعدة دائما
بيت الداء، وأننا إذا امتنعنا عن الطعام بعض الوقت فسوف نزيل بعض هذه
العناصر المضرة.
غسيل للأحشاء، فنحن نلاحظ فى بداية الصوم أن لساننا أصبح مقسما، ويتفصد
العرق من جسمنا، وكثيرا ما يفرز مادته المخاطية، وكل هذا دليل على أن الجسم
بدأ يقوم بعملية غسيل كاملة، ثم بعد ثلاثة أو أربع أيام يصبح نفسنا بلا
رائحة له، وتنخفض نسبة الحمض البولى، ثم نشعر بخفة ونشاط وراحة عجيبة.
وتبين أنه فى فترة الصوم تستمد الأعضاء غذاءها من احتياطى الغذاء فى
الجسم، فالكبد غنية بالكليكوجين، والدم غنى بالبروتين، ومخزون الدهن فى
الجسم يعادل 30% من وزنه عند الرجل و20% من وزنه عند المرأة، وهذه كلها
تغطى حاجتنا إلى طاقة لمدة شهر على الأقل، أى أننا حين نصوم نأكل من جسمنا
نفسه، ولكن بطريقة خاصة.
نرجو
التفاعل وإبداء الأراء حول الموضوع لمشاركة الجميع والمقترحات على شبكة
معلومة أون لاين حتى يتسنى على الجميع الاستفادة من الموضوع وننتظر منكم
المشاركة الفعالة وابحث عنا فى أى مكان وعن موضوعات شبكة معلومة أون لاين
وتابع الجديد والغريب مستمرون بكم فريق شبكة معلومة أون لاين