اضغط هنا للدخول لتسجيل سيرتك الذاتية مع 40000 شركة على مستوى العالم العربى مصر والخليج وجميع الدول العربية لجميع التخصصات

أقسام جديدة

الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

إضافة الحليب إلى الشاى يقلل فوائدهما

إضافة الحليب إلى الشاى يقلل فوائدهما

http://media.cairodar.com/images/2014/04/46062_1.jpg

لقد استرعى الموضوع اهتماما كبيرا من الجميع لما له من أهمية معرفية
الأمر الذي شغل الأذهان ولفت الانتباه وبدأت شبكة معلومة أون لاين فى طرح الموضوع  


لا يختلف اثنان على أهمية اللبن فى بناء جسم الإنسان منذ أن كان طفلا حتى يصير رجلا عجوزا، وكذلك أهمية الشاى خاصة فى القضاء على أمراض القلب، لكن ماذا إذا اختلط اللبن بشاى وأصبح لدينا مشروب شاى بلبن، هل تقل الأهمية فى الاثنين ؟.

هنا كشفت دراسة أن إضافة الحليب إلى الشاى يمكن أن تقلل من مميزات الشاى وتأثيره الواقى من أمراض القلب، حيث أن شرب الشاى بمفرده يساعد على حركة الشرايين بالتوسع والارتخاء‏،‏ مما يسمح بإبقاء ضغط الدم مناسب بجانب استيعاب تدفق أكبر للدم مقارنة بشرب المياه،‏ لكن بإضافة الحليب فإن البروتينات التى توجد فيه لها تأثير معاكس لتأثير الشاى‏، فيمنع تماماً هذا التأثير البيولوجى‏.

وأظهرت نتائج الدراسة أن جزيئات فى الشاى تدعى كاتيشينز تساعد فى توسيع الشرايين بتوليدها مادة كيماوية أوكسيد النيتريك، ولكن جزئيات الكازينات فى الحليب تمنع الكاتيشينز من افتعال توليد أوكسيد النيتريك، كما ذكر موقع سكاى نيوز عربية.
 

هذه الدراسة ترشد المرضى إلى ما يجب أن يفعلوه، وهو عدم إضافة الحليب إلى الشاى لاعتبار الشاى من أهم مضادات الأكسدة‏،‏ لكن نصحت الدراسة بإضافة الليمون بدلاً من الحليب أو الكريمة إلى الشاى‏.

نرجو التفاعل وإبداء الأراء حول الموضوع لمشاركة الجميع والمقترحات على شبكة معلومة أون لاين حتى يتسنى على الجميع الاستفادة من الموضوع وننتظر منكم المشاركة الفعالة وابحث عنا فى أى مكان وعن موضوعات شبكة معلومة أون لاين وتابع الجديد والغريب مستمرون بكم
فريق شبكة معلومة أون لاين

التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.