اضغط هنا للدخول لتسجيل سيرتك الذاتية مع 40000 شركة على مستوى العالم العربى مصر والخليج وجميع الدول العربية لجميع التخصصات

أقسام جديدة

الأحد، 7 ديسمبر 2014

الإفراط فى مشروبات الدايت يسبب السكتة الدماغية

 الإفراط فى مشروبات الدايت يسبب السكتة الدماغية



لقد استرعى الموضوع اهتماما كبيرا من الجميع لما له من أهمية معرفية
الأمر الذي شغل الأذهان ولفت الانتباه وبدأت شبكة معلومة أون لاين فى طرح الموضوع



أظهرت دراسة حديثة، أن تناول المشروبات الغازية المخصصة للحمية دايت يوميًّا؛ يهدد بخطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب وموت الأوعية الدموية.

وأرجعت الدراسة السبب إلى مثل هذه الأخطار الصحية إلى أن تركيبة هذه المشروبات تؤثر فى أملاح الدم؛ ما يؤدى إلى مضاعفات تتسبب بالأمراض المذكورة.

وحلل باحثون بيانات 2564 شخصًا بالمعهد الوطنى للصحة، ووجدوا أن الأشخاص الذين يتبعون نظام الدايت لإنقاص الوزن والذين تناولوا المشروبات الغازية بصفة يومية هم الأكثر عرضة بنسبة 43% للأخطار المتعلقة بالأوعية الدموية.

الصودا ومواد التحلية الموجودة فى هذا النوع من المشروبات يتسبب بوقوع اضطرابات فى أملاح الدم؛ ما تترتب عليه مضاعفات فى الدورة الدموية والإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.
 

أشارت الدراسة إلى أن المضاعفات التى تتسبب بها هذه المشروبات لا تقتصر على أمراض القلب والدورة الدموية، حيث أنها تصيب من يستمر على تناولها بصفة يومية باضطرابات فى النوم وأمراض الأعصاب.

نرجو التفاعل وإبداء الأراء حول الموضوع لمشاركة الجميع والمقترحات على شبكة معلومة أون لاين حتى يتسنى على الجميع الاستفادة من الموضوع وننتظر منكم المشاركة الفعالة وابحث عنا فى أى مكان وعن موضوعات شبكة معلومة أون لاين وتابع الجديد والغريب مستمرون بكم
فريق شبكة معلومة أون لاين

التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.